recent
أخبار ساخنة

الدراجة الهوائية فى مدينة 6 اكتوبر

Shereen Salman
الصفحة الرئيسية

الدراجة الهوائية فى مدينة  6 اكتوبر

الدراجة الهوائية فى مدينة  6 اكتوبر

تدير سلمى محلا لبيع الملابس الرياضية وتهتم منذ وقت طويل بالمشاكل المتزايدة التى يطرحها ازدحام السيارات مؤاجرا فى اكتوبر (والاضرار المختلفة الناجمة عن ذلك) .

سلمى تقطن مركز المدينة ولديها كما لدى زوجها دراجة هوائية لا يستعملاها الا نادرا .
ورغم ان الدرجات الهوائية ليست ذات قيمة مادية كبيرة الا انها ليست مؤمنه وتبقى عرضة للسرقة ونتيجة لذلك تقل فرص استعملها من طرف السكان رغم ميزاتها المتعددة (الصمت والنظافة والحفاظ على اللياقة البدنية ...)
تدرك سلمى وانطلاقا من مناقشتها مع عدد من الاصدقاء ، انها ليست الوحيدة التى تواجه مشكلة الازدحام وعدم القدرة على التنقل دون إضاعة للوقت و خاصة خلال بحثها فى المدينة عن مواقف للسيارات القليلة والمكلفة جدا .
تتواجد مراكز التجارة والترفيه فى وسط المدينة المتسعه نسبيا  الا ان التنقلات تبقى فيه محدودة وصعبة نظرا للازدحام الشديد للسيارات .
ان نسبة سرقة الدراجات الهوائية داخل المدينة مرتفعة وهذا كفيل بثنى العديد عن استعمالها .
فى هذا السياق فكرت سلمى فى توسيع مشروعها والسعى الى تهيئة اماكن تضمن حراسة الدراجات وحمايتها من السرقة . وقد وضعت تصورا على الورق "لأكشاك للدراجات ذات شكل جميل سيتم وضعها فى مواقع رئيسية من المدينة .
يتسع كل موقع حوالى 200 دراجة تنتظم فى شكل دائرى حول مكان يخصص للحارس الذى سيعمل كنقطة ارشاد حول نشاط المدينة ومواقعها السياحية (مخططات ،كتيبات، اعلامية ....)
تظن سلمى ان بمقدور هذا المشروع ان يشجع الناس على استعمال الدراجات وستسخدم شبكة زبائنها الرياضيين والمولعين بالرياضة للترويج لمشروعها .
وقد قررت ان تعرض فكرتها على مصالح المحافظة التى اعتبرت فى بادئ الامر بان الفكرة مهمة الا انها ابدت بعض التحفظ بسبب تخوفها من احتمال عدم اقبال الناس على المشروع .

·                ما رايك فى قرار سلمى هل تظنون ان لهذا التوسع فرصة حقيقية للنجاح ؟
·                ما هى انواع الدراسات التى يتعين القيام بها ؟
·                ماهى العوائق التى يتعين تخطيها وكيفه السبيل لتحقيق ذلك ؟
·                كيف يمكن اغناء المشروع وجعلة اكثر جاذبية بالنسبة لمصالح المحافظة ؟
قيم قدرتها المؤسسية فى مدى ادخل منتج جديد على مشروعها الأساسي من خلال تحليل SWOT  وما اقتراحاتكم فى هذا الخصوص ؟ 


 يلا شارك رايك >>>>> معاك خطوة بخطوة
google-playkhamsatmostaqltradent