recent
أخبار ساخنة

سحر الهاشمى | مقهى جمهورية القهوة

من هي سحر الهاشمي؟

ولدت سحر هاشمي في إيران عام 1968 ورحلت إلى إنجلترا عام 1980 وبعد اندلاع الحرب في إيران عملت سحر هاشمي في مهنة المحاماة لبعض الوقت لكنها لم تستمر طويلًا ، لذلك قررت السفر إلى شقيقها ، الذي كان يعمل مستشارًا في أحد البنوك في نيويورك ويبحث عن وظيفة أخرى.


بداية الفكرة:

جلست سحر في انتظار شقيقها في أحد المطاعم ، وبينما كانت جالسة شعرت بالحنين إلى القهوة الأمريكية وطعمها اللذيذ ، الذي فاتته منذ فترة طويلة في إنجلترا. كان لديه شعور قوي بالمشاريع الناجحة.

قرار الإرجاع وتنفيذ المشروع:

قررت سحر العودة إلى لندن لدراسة المشروع ومحاولة تنفيذه على أرض الواقع من خلال إجراء دراسة جدوى للمشروع والبحث عن أسباب تجعل مذاق القهوة سيئًا في إنجلترا ، على عكس أمريكا ، الغنية بالمذاق والقهوة الجيدة.


إيجاد ممول للمشروع:

قدمت سحر فكرتها إلى العديد من المؤسسات التي تمول المشاريع التجارية ، ولكن تم رفضها. اعتبرها البعض فكرة مجنونة ووصفها آخرون بأنها فاشلة ، لكنها لم تستسلم وقررت البحث عن ممول يتبنى الفكرة ويقتنع بها. بإقراضها مبلغ 75000 جنيه إسترليني.
تحقيق حلم "كوفي ريبابليك":


في عام 1995 ، تم افتتاح أول مقهى متخصص في صنع 10 أنواع من القهوة بعدة نكهات مختلفة ، وعادة ما كانت التحديات مرة أخرى. تواجه سحر الهاشمي القوى العاملة الجيدة التي توفر هذه الأنواع من القهوة ، والتي تم اختيارها بعناية.
في البداية ، قوبلت الفكرة من جميع أنحاء العالم بدهشة كبيرة ، مما جعل سحر تلجأ إلى شركة إعلانات تسويقية أتت أكلها ، وسرعان ما أصبحت شائعة لدى الناس ، وكانت جمهورية القهوة شائعة.


اسم لامع وفروع متعددة:

وكان النجاح حليف سحر الهاشمي في الفرع الأول للمقهى ، مما دفعها إلى فتح الفرع الثاني عام 1996 وتحويل الشركة إلى شركة مساهمة وعرض الأسهم في البورصة حتى وصلت الأرباح إلى 8.5 مليون جنيه. والتي كان لها أثر توسيع ونشر المشروع والترويج ، ومع إعادة إطلاق المزيد من أسهم الأسهم وصلت إلى 20 مليون جنيه ، مما ساعد في فتح باقي الفروع ، ليصل عدد الفروع إلى 82 مقهى.


تركت سحر إدارة المشروع في عام 2001 لأخيها بعد أن وصل العائد السنوي إلى 30 مليون جنيه واستمرت في الكتابة حتى تم اختيارها من بين أكثر من 100 شخصية مؤثرة في بريطانيا.


افكار جديدة :


لم يتوقف حجم الإبداع عند سحر الهاشمي في هذه المرحلة ، فقد ابتكرت فكرة جديدة ، حلوى سكيني ، حلويات للأطفال والكبار منخفضة السعرات الحرارية ، مع طعم لذيذ ولذيذ وصحي. للنجاح مهما كانت التحديات وصعوبة الفكرة المطروحة.

google-playkhamsatmostaqltradent