recent
أخبار ساخنة

كمياء الحب| تركيبة الحب


مشاعر الحب العاطفى 



مشاعر الحب العاطفى


 إن مشاعر الحب العاطفي تفقد قوتها بمرور الوقت. وقد أظهرت الدراسات أن هذا الشعور بالحب يتلاشى بسرعة ويكاد ينتهي بعد سنتين أو ثلاث سنوات. حيث أن المواد الكيميائية المسؤولة عن هذا الشعور (الأدرينالين، الدوبامين، السيروتونين، الفينيلفيثالين) تتضاءل.

فجأة تشعر أن حبيبك لديه بعض الأشياء التي لا يمكنك تقبلها، فتبدأ بالتساؤل عن سبب تغيره. في الواقع، ربما لم يتغير شريكك على الإطلاق؛ أنت فقط الآن أصبحت قادرًا على رؤيته بعقلانية أكثر، وليس من خلال الهرمونات وكيمياء الحب.

ألا يقولون أن الحب أعمى؟

 نعم، هو كذلك لأن تلك الهرمونات لا تفعل سوى الاندفاع في الافتتان بالشريك بغض النظر عن ماهيته، وحين ينتهي تبدأ عينك بالإبصار لتتبين كل هذا الذي لم تكن تراه أو كنت تراه لكن تتحاشى النظر إليه فقط.

فكما يقول الرافعي: “ينظر الحب دائماً بعينٍ واحدة؛ فيرى جانباً ويعمى عن جانب، ولا ينظر بعينيه معاً إلا حين يريد أن يتبين طريقه لينصرف”

ولكن في هذه المرحلة من بداية الخروج إلى النور، إما أن تكون العلاقة قوية بما يكفي لتصمد بفعل الروابط الأخرى التي نجحت أنت وشريكك في تكوينها طوال تلك السنوات والتي تصبح كافية وقتها للاستمرار في العلاقة رغم انتهاء الحب لكن بعد استبداله بأشياء أخرى أقوى وأكثر قيمة، أو تنتهي هذه العلاقة

الحب بالعقل ضرورى 


google-playkhamsatmostaqltradent