recent
أخبار ساخنة

إعداد الرياضى البطل | قماشة جيده




إعداد الرياضى البطل | قماشة جيده

كل يوم بشبكات التواصل الاجتماعي والصحف الرياضية والمحادثات المجتمعية وأثناء المنافسات الرياضية والبطولات الدولية ، وعلى عناوين الأخبار "لماذا تفشل فرقنا ؟


ونسمع ايضا لما  يفشل لاعبونا أو فرقنا في تحقيق البطولات ، سواء محليًا أو دوليًا" أو "المدرب فاشل ويجب استبداله وغيرها "، و" لماذا حدثت كل هذه الأشياء؟ "

ونلوم ونقول  الفرق الفاشلة "أو" يجب حل الاتحادات المعنية "، ومن هنا يبدأ الاجتهاد وتحليل الأسباب ، بعضها موضوعي وغالبًا ما يكون ذاتيًا أو شخصيًا ، وبعضها بسبب الجهل بكيفية صناعة 

البطل في الألعاب الفردية أو تحقيق أعلى إنجاز في الألعاب الجماعية  "الموضوع مهم جدا" ويمكن لذلك البطل نفسة تحقيق اعلى قيمة خارج البلد والعكس .

إذا أردنا معرفة أسباب فشل لاعبينا أو منتخباتنا في تحقيق الأهداف الرياضية فعلينا أن نلقي الضوء على بعض أهم النقاط من وجهة نظر علمية ومعرفية.

تكوين أبطال وفرق كبيرة عملية معقدة وطويلة المدى ، وفي بعض الألعاب قد تستغرق فترة تدريب رياضي للاعب أو الفريق تمتد من الطفولة إلى الشباب من أجل التقدم والتطور بشكل تدريجي ووفق علمي ومنهجي.

أسس تحسن وظائف الفرد واللعبة:

تتطلب عملية إعداد الرياضي للوصول إلى أفضل مستوى من الإنجاز إعداد الرياضي من حيث التخطيط البدني والوظيفي والنفسي والعقلي والتكتيكي والتكتيكي وفق برامج تدريبية محسوبة معدة بأسلوب علمي بحت.

وبالمثل ، فهي عملية تعليمية منظمة تقوم على الجوانب "الوظيفية" العلمية والفسيولوجية المرتبطة بالهدف المنشود.

لذلك ، نرى أن التدريب الرياضي عملية معقدة لأن الرياضي يتعامل مع "متغيرات متعددة" مثل :  

(وظيفية، مقاومات بدنية، مهارة ، تخطيط - ونفسية اجتماعية - عوامل محيطة).

بعد هذا وغيره السؤال المهم هو:

هل لدينا مدربين مؤهلين للتدريب الرياضي حسب ما سبق ؟

 وهل المدربون لديهم رغبه في التعليم والتطوير  ؟

 إذا وجد الشروط والإمكانيات المطلوبة لأداء مهامه على أفضل وجه  الأمر الذي هو أن المعرفة والمعرفة السابقة تعمل ضمن سلة واحدة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تصل الظروف بالرياضي أو الفريق المنتخب إلى قمة أدائه أو محاولة تحقيق أعلى إنجاز في المنافسات الرياضية عالية المستوى بدون كل عوامل الصناعة المذكورة سابقًا معًا في سلة واحدة وبرنامج واحد متكامل.

بخلاف ذلك ، ما نراه من حالات نادرة لأبطال يظهرون هنا أو هناك أبطال استثنائيون يحققون إنجازات فردية ، معتمدين بشكل أساسي على المواهب الطبيعية لتحقيق إنجازاتهم وعمرهم الرياضى قصير جدا .

اين نحن  وابناءنا  والمنظومة ككل من كل هذا ؟ 


google-playkhamsatmostaqltradent